النبأ

النبأ منتدى الثقافة الصحفية و العامة


    اليمن وخليجي 20

    شاطر
    avatar
    حمامة2022
    مديرة منتدى الرياضة

    عدد المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 06/11/2010

    اليمن وخليجي 20

    مُساهمة  حمامة2022 في الإثنين نوفمبر 22, 2010 3:48 am

    اليمن يجهِّز لحفل افتتاح “خليجي 20”


    بدأت اللجنة المنظمة العليا لبطولة كأس الخليج العربي في نسختها العشرين لكرة القدم في الإعداد لحفل افتتاح البطولة التي من المفترض أن تنطلق في 22 نوفمبر المقبل.

    وذكرت وكالة سبأ نت اليمنية أن اللجنة المنظمة اجتمعت برئاسة نائب رئيس الوزراء اليمني لشؤون الدفاع والأمن رشاد العليمي لاستعراض اللوحة الثقافية التي ستقدمها اليمن في حفل افتتاح البطولة.

    وبحسب الوكالة اليمنية، فإن اللوحة تجسد مجموعة من الصور المعبرة عن أهمية الحدث، وإبراز الموروث الثقافي والإنساني للشعب اليمني، ومن ثم الانتقال إلى التاريخ المشترك ووحدة الهوية والتراث لدول شبة الجزيرة العربية والخليج ودور التوحد لتجاوز حال التشتت والضعف وتعزيز الأمن والسلام وغيرها من الصور المرتبطة بتاريخ حاضر ومستقبل دول الجزيرة.

    وقرّرت اللجنة المنظمة العليا للبطولة تشكيل لجنة وزارية وفنية للإشراف على حفل الافتتاح واللوحة الثقافية فيه، إذ ستقدم هذه اللجنة المشَكّلة نتائج عملها إلى اللجنة العليا للبطولة للمناقشة النهائية قبل أن تقر بشكل رسمي.

    من جانب آخر، اطلعت اللجنة المنظمة على تقرير وزارة الأشغال العامة والطرق بشأن سير العمل في المنشآت الخاصة بمحافظة عدن، إذ تعيد الحكومة اليمنية تأهيل ملعب 22 مايو بعدن، بينما تنشئ ملعبا جديدا في محافظة أبين، فضلاً عن ملاعب التدريب.

    وأشار التقرير إلى أن مستوى الإنجاز في المنشآت تجاوز البرنامج الزمني الخاص بالتنفيذ، كما تم التأكيد على أن الأعمال في تلك المشاريع ستنتهي قبل المواعيد المحددة لها سابقًا.

    واطلع المجلس على تقرير وزير الشباب والرياضة اليمني الخاص بنتائج اجتماعات وزراء الشباب والرياضة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية على هامش اجتماعات وزراء الشباب والرياضة العرب الذين عقد مؤخرًا في العاصمة اللبنانية بيروت حيث لفت التقرير إلى الاهتمام والدعم الكبير لدول مجلس التعاون الخليجي لليمن وجهودها التحضيرية لاستضافة خليجي 20 الذي عبر عنه وزراء الشباب والرياضة في دول المجلس أثناء تلك اللقاءات.

    يشار إلى أن اللجنة المكلفة بالتفتيش على منشآت البطولة سترفع تقريرها النهائي خلال اجتماع أمناء سر اللجان الأولمبية بدول المجلس في العاصمة السعودية الرياض يوم 30 أبريل الجاري، إذ ستعتمد بشكل نهائي استضافة اليمن للبطولة من عدمها بناءً على نتائج تقرير اللجنة المكونة من أمناء سر اتحادات كرة القدم بالسعودية، الإمارات، وعمان.
    avatar
    دراري
    المديرة العامة رئيشة مجلس إدارة منتديات النبأ
    المديرة العامة رئيشة مجلس إدارة منتديات النبأ

    عدد المساهمات : 36
    تاريخ التسجيل : 25/10/2010

    رد: اليمن وخليجي 20

    مُساهمة  دراري في الأربعاء نوفمبر 24, 2010 4:32 pm

    تسلمين اختي نورتي المنتدى

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 8:21 am